آيــة ليــلة (13) : لاتغلق الإنـارة

بسم الله الرحمن الرحيم

 (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا ليعبدون)


تم تلقيننا هذه الآية من مراحل تعليمنا المبكر وحفظناها وشُرحت لنا بطريقة تعنيفية جعلتني مهما فعلت أحتقر نفسي , قيل لنا : لم يخلقكم الله لتلعبوا وتأكلوا وتدرسوا وتناموا , خلقتوا لعبادته لتصلوا وتصوموا وتقرءوا القرآن .

بإدراكي الصغير في وقتها أحسست أن الحياة التي أرادها الله لنا كئيبة ومهما فعلت فلن أحقق ماخلقني الله من أجله –فلن أبقى حبيسة سجادتي طوال الوقت- وابتعد عن اللعب وممارسة ما أحب !

ولكني لاحقا اكتشفت أن عبادة الله ممتعة وليست كئيبة كما وصفوها لي , سأعبد الله وأنا ألعب وألهو وأمارس هواياتي بل سأعبده وأنا نائمة –ليس نوم الظالم!- سأفعل كل ما أحلّ لي وأحولها إلى عبادة وأحقق بإذنه ماخلقني من أجله .. كل ما علي أني أجعل النيّـة على وضع التشغيل وتنير الإشارة الخضراء , لايستغرق الأمر أكثر من ذلك !

في كل أعمالي اليومية الروتينية سأضيء إشارة النية الخضراء , هذه الإشارة التي تحوّل كل أعمالي لهدف واحد وهو رضى الله , بأكلي لأن لجسدي علي حق بحديثي ليس بالوعظ فقط فالكلمة الطيبة صدقة بدراستي لأتعلم لأني الله يريدني عالمة ولأستفيد من علمي بمساعدة الناس وينهض بأمتي وحتى اهتمامي بمظهري لأن الله جميل يحب الجمال , و بدخولي للانترنت وهذا عالم كبير كله تختلف فيه الأعمال ولكن الهدف واحد وهو رضى الله –حتى وإن كان باللهو “المباح” فالترويح عن النفس حق لها-.

 باجتماعي مع أهلي في جلسة قهوة  فيها أعظم العبادات بر للوالدين وصلة رحم وادخال السرور على أخواني “إذا كنت خفيف الظل ومحبوب مثلي $: ” سيكون كل يومي عبادة .

العبادة ليست مقتصرة بفروض وواجبات , العبادة بابها واسع وكلما تتطلبه هو إضاءة إشارة النية , لا تغلقها أبدا فلن تستهلك منك جهدا ولا مالا , ولو اطّلعت على فاتورة الإنارة فسترى أنها موّلتك بحسنات هائلة !

مارس حياتك الطبيعية ولكن لاتنسَ أن تجعل نيّتك على وضع التشغيل .

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: