آيـة ليـلة (17) : فَـضـفِـض

بسم الله الرحمن الرحيم

( إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيًّا )

من أجمل النسمات التي تمر بالقلب وتُنديه وتبث فيه السعادة .. هي نسمات المناجاة مع الله , ومن لطائف الله بنا فتح بابها لنا , فهي أسهل من الدعاء .. هو حديث بسيط بينك وبين الله مفتوح في أي وقت وفي أي مكان كنت , لايتطلب رفع اليدين ولا التوجه للقبلة  بإمكانك وأنت على فراشك أو في السيارة أو أي مكان آخر أن تنطلق بالحديث مع السميع , تُحدثه عما يجري لك وتشتكي له –وهوالعليم– ولن تلقى أفضل منه سبحانه يسمع لشكواك وهو بيده مقاليد كل شيء وبيده اعطاءك كل ماأردت وبإمكانه حلّ جميع مشكلاتك .. ويمكنك أن تناجيه ليس فقط في الكرب ! ناجِه وأنت سعيد أخبره –وهو العليم– عن مدى فرحك وامتنانك لفضله , ناجِه بقلبك هو السميع يعلم مايختلج في صدرك لايحتاج أن تحرك لحديثك لسانك .

في كل أحوالك كُن مناجياً و لاتقطع صوتك عن السماء .. دع حبل المناجاة موصول دائماً بالله , حبل سينتشلك من خراب الأرض , سيجعلك ترتقي لملكوت السموات وتترفع عن الشكوى والبثّ لأهل الأرض , لماذا تشكو لهم و من له الأمر فتح لك بابه وسمح لك بحديثه ؟!!

ابدأ حديثك مع الله في نفسك .. قُل له مافي نفسك .. “فضفض” .. سيسمعك ويطيّب خاطرك , بمجرد أن تستشعر أنك تتحدث مع الله وأنه يستمع لك ستدمع عينك ويذوب قلبك حباً فيه , ستبتسم .. لن تحلو لك “الفضفضة” بعدها مع البشر , ستشعر أن هناك من يحبك ويسمعك ويريد أن يسمعك وفي كل وقت ولن يضجر من كثر “فضفضتك” له , بل ويقرّبك إليه أكثر , بمجرد أن تبدأ حديثك مع الله ستُصب عليك الطمأنينة والراحة , مَن مِن البشر يفعل هذا ؟

ستشعر أنك من خاصّة الله , أن لديك علاقة مميزة مع الله , سراً لطيفا تحبه وتلجأ إليه كل ما اختليت بنفسك , بل وأنت مع الناس كل ما اشتقت إليه ابعد اذنك عنهم وتوجه بقلبك إلى الله وابدأ حديثك .. ستشعر بجناحين يأخذانك ويحلقان بك في فضاء وردي جميل ..

يد حنونـة ستمسح على قلبك وتزيل مابه من حزن .. وإن كنت سعيداً ستبارك في فرحك , وإن كنت محتاجاً ستأخذ اليد الأمنية من قلبك وترفعها لرب الأماني ويحققها لك .

المناجاة بدء لعلاقة مميزة تربطك بالله لايعلم بها أحد ,  لاتحرم نفسك من لطائف الله , ابدأ بالمناجاة  و “ستدمن” عليها !

  1. رائعة يالهنوف ، لفتّي نظري لموضوع كنت غافل عنّه =)

    الله يُريكِ ما يرئعكِ أيضا هههههه

    • wedad
    • أغسطس 18th, 2011

    انوي
    كلام رائع الله كريم ينفعنا واياك وينفع بنا والمسلمين .

    • Jojo
    • أغسطس 18th, 2011

    ،
    باب الأنس و الراحة هو مناجاة ملك الملوك لا إله إلا هو ،
    بارك الله فيك أختي ق١.

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: