حمـاقة مُلهمـة

عندما اشتهر رئيس نادي النصر السعودي بأنه (صديق نفسه) بعد تصريحه “العالمي”.. حقا ! بعد الضحك الكثير وقعت كلمته في نفسي

 لماذا لاأكون صديقة نفسي ؟

حسنا.. لدي اصدقاء أحبهم ويحبوني ونفهم بعضنا.. الخ

لكن إلى الآن لم أجد الصديق الذي أحلم به
! ربما هو ليس موجود أساسا

 ! ربما هو بداخلي

من يعرفني أكثر مني؟ من يعلم ماأفكر به لحظة ماأفكر به؟
من يشعر بي لحظة ألمي وفرحي بل يشاركني هذا كله؟

نفســي

من هذا المنطلق بدأت علاقتي بنفسي
! في البداية شعرت بالحرج الشديد.. لم أعرفها

بل أشد من ذلك .. اكتشفت فيها مالم أكن أعلمه

شعرت بحجم المأزق، مالحل؟
كالعادة أستعين بأصدقائي الأوفياء (الكتب).. أخبروني عن نفسي وكيف أفهمها وأصالحها وأحبها

  وكيف أجعلها تقع في حبي ونتحد لنصنع التاريخ

وفعلا عملت على علاقتنا.. بدأت أكلمها  و كلمتني

خلوت بها كثيرا (لأسمعها).. طرحت عليها أسئلة.. ووافتني بأجوبة

اكتشفت بعد فترة أنها الحلقة المفقودة في تواصلي مع عقلي وقلبي دائمي الشجار

فيما مضى كنت أريد شيئا وقلبي يُملي علي شيئا وعقلي يأمر بضده..

(وأقوم بفعل شيء مختلف عن كل ماسبق (نعم.. الهنوف بهذه اللخبطة

(كنت (أريد) شيئا وعندما أحصل عليه أكتشف أن ليس هذا ما(أحتاجه

لم أعي ما(أحتاج).. لأنني لم أسمع صوت أعماقي

لكن بعد توطيد علاقتي بها صارت تخبرني بما يناسبني ويوازن بين عقلي وقلبي..

(أصبحت أتخذ قراراتي بموافقة ورضى (جميعي

بمعرفتي بها.. أعدت تقييمي لأكثر اختياراتي في الحياة لأتأكد من رغبتي فيها أوعدمها

 بمعرفتي بنفسي أهديت لنفسي صديقا دائما لايفارقني.. لايكذب.. لايجامل

 .. الحياة أصبحت أجمل وأسهل بلا كلاكيع داخلية مضطربة

فكل مايمر بي من احساس او حدث.. اجلس مع نفسي ونتكلم حول الموضوع

مالسبب؟ مالعلاج؟ مالفائدة؟

  ابدء علاقتك بنفسك.. فهي أساس كل حياتك والباقي بعد ذهاب كل من في حياتك

  1. كلامك جعلني اتذكر مقولة لحكيم الزمان جبران خليل “لي من نفسي صديق يعزيني اذا ما اشتدت خطوب الأيام ويواسيني عندما تلم مصائب الحياة , ومن لم يكن صديقا لنفسه كان عدوا للناس , ومن لم ير مؤنسا من ذاته مات قانطا , لأن الحياة تنبثق من داخل الانسان ولم تجئ مما يحيطوا به”

    تدوينة جميلة (F)

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

